تقديم
كلمة الوزيرة
مهام وزيرة التجارة والصناعة والسياحة
البرامــج
خطة عمل 2016 ــ 2020
حصيلة العمل 2014-2015
مؤسسات تحت الوصاية
المكتب الوطني للسياحة
الشركة الوطنية للإيراد والتصدير
غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية
الاستراتيجيات
الاستراتيجية الصناعية
الاستراتيجية التجارية
الاستراتيجية السياحية
الإدارات المركزية
مديرية المنافسة وحماية والمستهلك ومحاربة الغش
مديرية ترقية التجارة الخارجية
مديرية رقابة التأمينات
مديرية التقييس ورقابة الجودة
مديرية تنمية الصناعة
مديرية السياحة
مديرية المعلوماتية والأرشيف
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
المديرية الإدارية والمالية
الاتحادات النقابية
الاتعاد العام لأرباب العمل الموريتانيين
الرئيسية | مكتبة | روابط مفيدة | الاتصال بنا
وزيرة التجارة تؤدي زيارة ميدانية لعدد من مصانع الجلود في ولاية نواكشوط الجنوبية

نواكشوط, 08/05/2017 - أدت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدى ولد مكناس صباح اليوم الاثنين زيارة ميدانية لعدد من مصانع الجلود في الحي الصناعي بمقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية.

وقد مكنت هذه الزيارة الوزيرة من الوقوف ميدانيا على هذه الوحدات الصناعية المحلية حيث أطلعت عن قرب على جميع حيثيات هذه الصناعة والمشاكل التى تعاني منها بالاضافة إلى قدرات هذه المصانع على المنافسة من خلال جودة المنتوج وتوظيف اليد العاملة المحلية.

وقدمت للسيدة الوزيرة والوفد المرافق لها شروح مفصلة عن مختلف المراحل التى تمر بها هذه الصناعة التى تشكل قيمة مضافة للمواد الأولية المحلية بدأ بتجميع الجلود في عدد من مناطق البلاد وأنتهاء بتسويق المنتوج المحلي من هذه المادة الضرورية لعدد من الصناعات في العالم.

وأكد القائمون على مصانع الجلود والتى شملت مصنعا موريتانيا واثنين لمستثمرين تونسي وتركي على ضرورة توفير الحماية الصناعية والحيلولة دون تهريب المواد الأولية(الجلود) إلى خارج البلاد قبل تصنيعها محليا الذى يشكل قيمة مضافة للمواد الأولية المحلية ويوفر الكثير من فرص العمل للمواطنين الموريتانيين في وطنهم فضلا عن كون هذه الصناعة تساهم في زيادة دخل البلاد من العملات الصعبة.

وعبر المعنيون عن أملهم أن تساهم زيارة الوزيرة وغيرها من أعضاء الحكومة في تمكين هذه المصانع التى يوفر كل واحد منها أزيد من 100 فرصة عمل دائمة من الاستمرارية في الانتاج وبلوغ أهدافها المتمثلة في مواصلة التطور المرحلي حتى تتمكن من تصنيع الجلود بشكل كامل محليا والذى يفتح الباب أمام ولوج صناعات أخرى كصناعة الأحذية وغيرها من الصناعات التى تعتمد في موادها الأولية على الجلود.

وعبر رئيس اتحادية مصانع الجلود في موريتانيا السيد يوسف ولد بشامه والمستثمر التونسي السيد عقيد سفيان للوكالة الموريتانية للأنباء عن سعادتهما بزيارة السيدة الوزيرة وغيرها من أعضاء الحكومة التى يعلقون عليها الكثير من الآمال في حماية هذه الصناعة ومواكبة تطورها في وجه المنافسة الشرسة والتي تتطلب حماية المنتوج الأولي من هذه المادة من التهريب الذى يؤثر بشكل سلبي على ا ستمرارية وتطور المصانع المحلية التي هي في حاجة ماسة إلى هذه الماد ة الأولية.

 


الناها بنت حمدي ولد مكناس


وزيرة التجارة والصناعة والسياحة

 
خدمات
بــيـــان
عـــروض
أسعار المواد الأساسية
أسعار صرف العملات
الوزيرة
السيرة الذاتية للوزيرة
نصوص تنظيمية
المرسوم رقم 198.2014
نصوص تنظيمية في مجال السياحة
نصوص تنظيمية في مجال الصناعة
تابعوناعلى