Présentation
Mot de la Ministre
Mission & Attributions
Programme
Plan d’action 2014-2016
Plan d’action 2016 - 2020
Etablissements
Office National du Tourisme
la Chambre de Commerce, dTndustrie et dlgriculture de Mauritanie (CCIAM)
Stratégie
Stratégie Commerciale
Stratégie Industriel 2015-2019
Stratégie Touristique
Les Directions centrales
DCPCRF
DPCE
DDI
DNPQ
D. TOURISME
DEPC
DIA
DAAF
Textes réglementaires
Décret N° 198/2014 PM
Textes Touristique
Textes Industrielles
Accueil | Bibliothèque | Téléchargements | Liens utiles | Contactez-nous
وزيرة التجارة توقع اتفاق الارتباط بين موريتانيا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا

نواكشوط, 05/05/2017 - تم اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات في نواكشوط توقيع اتفاق الارتباط بين موريتانيا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.

ويهدف هذا الاتفاق الى تحقيق جملة المزايا التنموية والاقتصادية لموريتانيا وللمجموعة الاقتصادية.

ووقعت الاتفاق عن الجانب الموريتاني السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس وزيرة التجارة والصناعة والسياحة وعن المجموعة رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا السيد مرسل ألن سوزا.

وأشادت الوزيرة بالمناسبة بهذا الاتفاق والذي من شأنه ان يساهم في تقريب شعوب منطقة غرب افريقيا وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين موريتانيا والبلدان الاعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك انشاء منطقة تجارة حرة وتطبيق تعريفة خارجية مشتركة وتسهيل زيادة التبادلات التجارية داخل المنظمة لا نشاء سوق مشتركة في غرب افريقيا.

وأكدت أن هذا التعزيز يندرج في اطار روابط الاخوة والصداقة وحسن الجوار العريقة القائمة بين موريتانيا وبلدان المجموعة تنفيذا للالتزامات الواردة في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وبدوره أكد رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا أهمية هذا الاتفاق والذي سيتيح لكافة الاطراف تبادل المصالح والمنافع فيما بينها بما في ذلك ضمان حرية تنقل البضائع والاشخاص مما سيجشع الاستثمار.

واضاف ان الاتفاق سيضمن دعم التعاون بين موريتانيا ودول المجموعة في كافة المجالات التنموية والاقتصادية مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع لدفع عملية التنمية.

وادت وزيرة التجارة صحبة رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا ،زيارة للموريتانية للنسيج حيث عاينا قاعات التكوين ووضع اللمسات الاخيرة والمعروضات واستمعا الى شرح حول طبيع النسيج وكيفية نسج الزرابي محليا.

وجرى التوقيع بحضور الامينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيدة العالية بنت منكوس وعدد من المسؤولين و رجال الاعمال الموريتانيين.

 


Madame KHADIJETOU MBARECK FALL Ministre du Commerce, de l’Industrie et du Tourisme

 
Annonces
Appels d’offres
Emplois
Communication
Circulaires
SERVICES
PRODUIS ALIMENTAIRES
COURS DE CHANGE
C.V
CV Ministre
Suivez-nous
Restons connectés sur :